الأخبار

محافظ المحافظة الجنوبية يترأس اجتماع اللجنة الأمنية الخامس لعام ٢٠٢١م

مايو 27 , 2021

ترأس سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة محافظ المحافظة الجنوبية، اجتماع اللجنة الأمنية الخامس لعام ٢٠٢١م عبر تقنية الاتصال المرئي "عن بعد"، بحضور سعادة العميد عيسى ثامر الدوسري نائب المحافظ، وعدد من الضباط من ممثلي الإدارات الأمنية بوزارة الداخلية.

وفي مستهل الاجتماع، رحب سمو المحافظ بالحضور، مؤكداً أن اللجنة الأمنية مستمرة في تنفيذ توجيهات الفريق أول ركن معالي الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية، بمتابعة الوضع الأمني واتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة لمكافحة جائحة كورونا، وذلك لضمان أمن وسلامة المواطنين والمقيمين في مختلف مناطق المحافظة.

وأكد سمو محافظ المحافظة الجنوبية ، بأن المحافظة تحرص على الشراكة الأمنية في اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والتدابير اللازمة بالتعاون مع مختلف الجهات الأمنية، حيث أكد سموه على مواصلة الجهود بالتنسيق مع شعبة شرطة المجتمع بمديرية شرطة المحافظة الجنوبية وذلك لتحقيق التباعد الاجتماعي في المرافق العامة من خلال نشر الوعي عبر تكثيف الحملات التوعوية والإرشادية للمواطنين ونشر الدوريات الامنية في مختلف مناطق المحافظة ، وذلك تعقيباً على عرض وزارة الصحة الذي تم خلال ترؤس سموه المجلس التنسيقي الذي انعقد مؤخراً، سعياً لضمان أمن وسلامة كافة أفراد المجتمع.

كما اطلع سمو المحافظ رئيس اللجنة الأمنية، الى تقرير مرئي لشعبة شرطة خدمة المجتمع بمديرية شرطة المحافظة الجنوبية، والذي تضمن شرحاً حول تنفيذ الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية اللازمة، والجهود المبذولة في تكثيف تواجد شرطة خدمة المجتمع لتعزيز الوعي والسلامة في مختلف المرافق لتي تقع في نطاق المحافظة الجنوبية حفاظاً على سلامة المواطنين والمقيمين.

من جانب اخر تابع سمو المحافظ، الدور الأمني الذي تقوم شعبة البحث والتحري بمديرية شرطة المحافظة الجنوبية، والذي يتمثل في مباشرة المهام والقضايا والمتابعة الحثيثة والمستمرة للوضع الأمني للمحافظة على النظام والأمن العام في نطاق المحافظة.

كما تابع سمو المحافظ، الإجراءات المتبعة من قبل الإدارة العامة للمرور، للسلامة المرورية في الطرق الرئيسية والفرعية في المحافظة، وذلك تلبية لاحتياجات الأهالي والمواطنين، مشيداً سموه بالتعاون القائم مع الإدارة العامة للمرور ودورها في تعزيز السلامة والوعي المروري.

وفي سياق آخر، اطلع سمو محافظ المحافظة الجنوبية، على استعدادات الادارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية للمشاركة في اليوم العالمي لمكافحة المخدرات في شهر يونيو القادم، مبيناً سموه بأن المحافظة حريصة على المشاركة في تنظيم مختلف المبادرات والبرامج الرائدة المناسبات الدولية، بالتعاون مع مختلف الجهات ذات العلاقة، الأمر الذي يعكس الشراكة المجتمعية والوعي الأمني والمجتمعي تجاه أفراد المجتمع.

هذا وقد اطلع سموه المحافظ خلال الاجتماع، على عرض مرئي حول أبرز الجهود التي تقوم بها الإدارة العامة للدفاع المدني، في عند حدوث حالات الحريق، مشيداً سموه بالجاهزية الأمنية التي يتمتع بها رجال الدفاع المدني وسرعة استجابة وبذل المزيد من الجهود القائمة التي توفر كافة معايير ومتطلبات الأمن والسلامة.

من جهتهم، أعرب الحضور عن شكرهم وتقديريهم للمتابعة الحثيثة من قبل سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة محافظ المحافظة الجنوبية في اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية، بالتعاون والشراكة الأمنية مع مختلف الأجهزة الأمنية والجهات المختصة لتعزيز الأمن والسلامة في أرجاء مناطق المحافظة.